محافظ الجيزة : اجتماعات لاستعجال قرض الاتحاد الأوربى لبدء تطوير شمال الجيزة

قال اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه يجرى حاليا التنسيق مع الاتحاد الاوروبى بشأن استعجال اجراءات انهاء القرض المقدم من الاتحاد الأوروبى لتمويل منطقة شمال الجيزة.

وأضاف المحافظ ، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، إلى أنه حضر الشهر الماضى اجتماع هيئة المكتب للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات بقبرص ، مع ممثل من وزارة الخارجية، وذلك لوضع الاجراءات النهائية بشأن القرض المقدم من الجمعية لبدء عملية تطوير أرض مطار امبابة.

يذكر أن مشروع التطوير، يشمل بناء مساكن جديدة حضارية للمواطنين بإمبابة وإنشاء الحدائق والمتنزهات وزيادة الرقعة الخضراء وشبكات طرق ومياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى أعمال تطوير مراكز للإسعاف والشرطة ومستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومعاهد للتعليم العالى المتخصص ومراكز ثقافية ومطاعم ومحلات ومتاجر لبيع المنتجات والسلع الغذائية وأسواق حضارية.

كما يشمل المشروع، إنشاء 18 مركزًا خدميًا على مساحة 366 فدانًا، وأن من أهداف المشروع وقف انتشار العشوائيات وعدم إضافة مناطق جديدة لها.

وكانت المحافظة قد أعلنت فى وقت سابق، أن المشروع يأتى بتمويل 100 مليون يورو تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليون يورو و40 مليون يورو منحة لا ترد من الاتحاد الأوروبى، و40 مليون أخرى كقرض ميسر بفوائد قليلة يسدد على عدة سنوات.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;