فى 14 معلومة.. كل ما تريد معرفته عن خطة تطوير ترام الرمل بالإسكندرية

يقدم "انفراد" فى 14 معلومة كل المعلومات الخاصة بخطة تطوير ترام الرمل بالإسكندرية وإعادة تأهيله وتكلفة تنفيذها، ودور هذا المشروع فى حل مشكلة التكدس المرورى بالإسكندرية، وموعد بدء تنفيذ الخطة وانتهاء تنفيذها. 1ـ المشروع يستهدف تطوير ترام الرمل من منطقة فيكتوريا حتى ميدان المنشية.

2ـ المشروع يعتمد على كهربة إشارات الخط بالكامل وتحديث وتغيير البنية الأساسية له بالكامل وعزل مساره عن التقاطعات المرورية عبر كبارى وأنفاق. 3ـ طول الخط يبلغ 13.7 كم.

4ـ وزارة النقل وقعت منحة بقيمة 8 مليون يورو مع الاتحاد الأوربى لتمويل دراسات المشروع. 5ـ تكلفة تنفيذ المشروع بالكامل تبلغ 363 مليون يورو.

6ـ تمويل التكلفة يتم من خلال منحة بقيمة 8 مليون يورو من الاتحاد الأوربى و100 مليون يورو قرض ميسر من الوكالة الفرنسية للتنمية و138مليون يورو قرض ميسر من بنك الاستثمار الاوربي و117 مليون يورو من الموازنة العامة للدولة. 7ـ فترة التنفيذ تصل إلى ثلاث سنوات.

8ـ المشروع سيخفض زمن التقاطر بين القطارات إلى 3 دقائق بدلا من 9 دقائق وسيختصر زمن الرحلة بطول الخط إلى 32 دقيقة بدلا من ساعة. 9ـ عدد محطات ترام الرمل ستبلغ 28 محطة.

10ـ عدد ركاب الترام بعد تطويره مخطط تصل إلى 230 ألف راكب يوميا عام 2030 بدلا من 50 ألف راكب حاليا. 11ـ المشروع سيساهم فى حل مشكلة التكدس المرورى بالإسكندرية.

12ـ تم توقيع توقيع المنحة المقدمة لتمويل الدراسات. 13ـ سيتم البدء مباشرة فى دراسات المشروع بالتوزارى مع العمل على إنهاء مفاوضات توفير تكلفة تنفيذه مع المموليين الدوليين.

14ـ سيتم البدء فى أعمال تنفيذ خطة تطوير الترام عقب إنتهاء الدراسات.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;