الكهرباء: انتهاء 95% من البرنامج السنوى لصيانة المحطات حتى الآن

أكد مصدر، مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من البرنامج السنوى لصيانة محطات توليد كهرباء بنسبة 95% حتى الآن، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم صيانتها حتى الآن 145 وحدة بقدرة 26 ألف ميجاوات من إجمالى 167 وحدة.

وأشار المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد"، إلى أن الوزارة تستهدف إنهاء أعمال الصيانة السنوية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء قبل الموعد المحدد لها فى 30 أبريل المُقْبِل، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة تتم أسرع من الجدول الزمنى المحدد لها، ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية مارس الجارى.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من صيانة محطات توليد كهرباء بقدرة 26 ألف ميجاوات من إجمالى 30 ألف ميجاوات، قدرة الشبكة فى إطار البرنامج السنوى لصيانة المحطات.

وقال المصدر، إن برنامج الصيانة السنوى بدأ فى سبتمبر الماضى، ومن المقرر أن يستمر حتى 30 أبريل، موضّحًا أن برنامج الصيانة هدفه الاستعداد لفصل الصيف لتفادى حدوث أى أعطال فنية.

موضعات متعلقة - "الكهرباء" تنتظر توقيع عقد تنفيذ محطة الضبعة النووى عقب عودة الرئيس من جولة آسيا.. ومصدر: استمرار المفاوضات فى بعض النواحى الفنية و المالية وراء تأخر توقيع العقد النهائى.. وتشغيل أول مفاعل عام 2025



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;