رابطة الصحف القومية: قرار "الأعلى للصحافة" باستمرار رؤساء الإدارات "باطل"

أكد على حسن رئيس رابطة أعضاء مجالس الإدارات و الجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية ،أن القرار الصادر من المجلس الأعلى للصحافة ، بتكليف رؤساء مجالس الادارات بالاستمرار فى أعمالهم ، "باطل و منعدم قانونى و يمثل تحديا صارخا لإرادة الجماعة الصحفية" .

و أضاف "حسن" لـ" انفراد"، أن عددا من أعضاء مجالس الإدارات و الجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية سيطلبون مقابلة المهندس شريف اسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، فى أقرب وقت ممكن لمطالبته باتخاذ اللازم "نحو تصحيح هذا الوضع الخاطئ الذى يضر بمسيرة الاستقرار داخل تلك المؤسسات".

ولفت "حسن"، إلى أن عددا من الصحفيين العاملين بالمؤسسات القومية المختلفة ، سيقيمون دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لوقف القرار "الذى يمثل استفزازا شديدا للجماعة الصحفية".

و تابع "حسن" قائلا :" يحيى قلاش نقيب الصحفيين فقد الجانب الأكبر من شعبيته بانحيازه إلى فصيله السياسى داخل المجلس الأعلى للصحافة على حساب الجماعة الصحفية ".

وأعلن على حسن، أن هيئة مكتب رابطة أعضاء مجالس الإدارات و الجمعيات العمومية بالصحف القومية ستعقد اجتماعا طارئا خلال ساعات لبحث اتخاذ الإجراءات اللازمة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;