"الكهرباء" تعلن عن بدء الخبراء الروس فى تحليل التربة لمشروع الضبعة

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة يسير وفقًا للجدول الزمنى المحدد له، حيث إن المسئولين عن تنفيذ المشروع يعملون حاليًا على التصميمات والدراسات الخاصة بالمشروع، مؤكدًا أن مرحلة التصميمات تستغرق مدة طويلة نظرًا لأهمية ودقة المشروع.

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الخبراء الروس التابعين للشركة الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة بدأوا فى تحليل التربة والأعمال البيئة الخاصة بالمشروع، موضحًا أن وزارة الكهرباء حريصة على تشغيل المفاعل النووى الأول بقدرة 1200 ميجا وات، خلال العام المالى 2025-2026، والباقى تباعًا حتى عام 2029.

وأشار حمزة، إلى أن تصميم المحطة النووية فى جميع دول العالم يستغرق شهورًا ومن الممكن أن تصل إلى أعوام فى بعض الأحيان، موضحًا أن مصر تسابق الزمن لبدء إنشاء المحطة النووية وتشغيل المرحلة الأولى منها فى موعدها المحدد.

الجدير بالذكر أن أرض الضبعة تستوعب 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;