موجز الصحافة المحلية..أعنف معركة مصرية أمريكية حول "التمويل الأجنبى"

تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "انفراد" تحت عنوان:"أعنف معركة مصرية أمريكية حول "التمويل الأجنبى".

فرضــت قضيــة التمويل الأجنبــى لنشــطاء ومنظمات المجتمع المدنى جدلا واســعا بيــن مصر وأمريكا، وصل إلــى حــد التراشــقات الإعلاميــة التــى تعبر عــن عدم اتفــاق بين البلدين فى هــذه القضية، فيما انتقد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، حقوق الإنسان فى مصر بعد فتح التحقيقــات مجددا فى قضية التمويل الأجنبى للمنظمــات غير الحكوميــة.

و أكد وزير الخارجية ســامح شــكرى رفــض القاهــرة للتصريحات الأمريكيــة، وقال شــكرى فى تصريحات له خلال مؤتمر صحفى أمس مع نظيره السلوفاكى ميروســلاف لاجاك بالقاهرة، إن هذا شــأن داخلى، والشــعب المصرى هو الوحيد الذى يملك الحــق فى تقييــم أوضاعه فــى مجال حقوق الإنســان، ً من محاولة فرض الوصاية والتوجيه من أية جهة محذرا أجنية.

وقالت جريدة "الأهرام" إن المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة قضت بعدم جواز نظر الدعوى المقامة ضد لجنة شئون الأحزاب، والتى تطالب بحل الأحزاب التى تقوم على أساس دينى ومنها أحزاب «الحرية والعدالة، وحزب النور السلفى والاصالة» والاحالة للقضاء الادارى، الدعوى اقامها سامى محمد الروبى و حملت رقم 37127 لسنة 59 قضائية واقيمت ضد لجنة شئون الأحزاب، لقيام تلك الأحزاب على أساس دينى بالمخالفة لقانون الاحزاب الذى ينص على عدم قيام اى حزب على أساس دينى.

وأكد شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لجريدة "الأخبار"، أن الهيئة وافقت على قرار تغيير التعامل علي الأسهم الدولارية، بعد أن تقدمت بعض الشركات التى يتم التعامل عليها بالدولار بطلب لتحويل التعامل على أسهمها إلى الجنيه، و أشار سامى إلى أن ذلك سيكون بعد موافقة الجمعية العامة للشركة. وعلمت جريدة "المصرى اليوم" من مصادر باللجنة التى شكلها مجلس النواب للسفر إلى البرلمان الأوروبى لشرح موقف مصر من هجوم البرلمان على الحكومة وانتقاده أوضاع حقوق الإنسان فى البلاد، أن المجلس لم يتلق حتى الآن من البرلمان الأوروبى ردا حول موعد اللجنة المشكلة من 9 أعضاء بالمجلس.

وعلمت جريدة "الشروق" من مصادر مطلعة، أن التعديل الوزارى المرتقب سيتضمن دمج وزارتى السياحة والطيران فى وزارة واحدة حتى لا يتكرر التنافس الضارى بينهما وتبادل إلقاء المسئولية عن أى تقصير يحدث.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;