بالصور.. وزير التموين يضع حجر الأساس لمركز تجارة الجملة غرب الإسكندرية

وضع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، حجرى الأساس، لإقامة أول مشروعين بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية على الطريق الصحراوى، تابعين لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

يضم المشروعين إقامة مركز لوجستى على مساحة 6700 متر مربع، لتخزين وحفظ وتبريد وتجميد الحبوب والخضر والفاكهة، بجانب إقامة أول مركز تجارة جملة من المنتج للمستهلك على مساحة 4300 متر مربع لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية، بنظام الكروت للمواطنين والتجار بأسعار الجملة، حيث من المقرر الانتهاء من المشروعين خلال شهرين.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذان المشروعان يعملان على توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة، وذلك لخدمة محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين، على أن صرف سلع فرق نقاط الخبز مستمر حتى 20 من الشهر الجارى، وأنه تم توفير كافة السلع الغذائية من أجود الأنواع، لكافة محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية، موضحا أن قيمة فرق نقاط الخبز تصل شهريا إلى 500 مليون جنيه.

من جانبه، قال محمد صدقى، رئيس شركة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، أن المركز اللوجسيتى سيتم إنشائه بتكلفة 6 مليون جنيه، وسوف يتم الانتهاء منه فى خلال شهرين، لافتا إلى أن المشروع سيوفر فرص عمل عديدة للشباب خاصة وأنة يضم سوبر ماركت ومجموعة مخازن .

وقال إيميل عجبان وكيل مديرية التموين بالاسكندرية، أن المركز اللوجسيتى يسع غرف تبريد وتجميد تصل إلى نحو 250 طن فراخ مجمدة ، 100 طن لحوم مبردة ، 100 طن لحوم مجمدة متنوعة، 50 طن أسماك مجمدة ، 250 طن خضراوات مبردة ، 100 طن فاكهه مبردة ، 400 متر مكعب سعة تخزينية، ومساحة انتظار سعة 200 سيارة .














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;