الرئيس يوجه بزيادة عدد الوحدات السكنية فى مشروع الإسماعيلية إلى 52 ألف وحدة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مخطط المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة والأولوية الأولى منها، والتى تبلغ مساحتها 10 آلاف و500 فدان تقريباً، حيث ستتضمن الحى الحكومى ومركز المؤتمرات وأرض المعارض، بجانب الأحياء السكنية التى سيتم تنفيذها وفقاً للطابع المصرى.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه بالتفاوض بشكل مُجمع مع الشركات المنتجة للمواد الخام اللازمة لأعمال التشطيبات الخاصة بمبانى العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات الإسكان الاجتماعى وجميع الخدمات ذات الصلة، من أجل الحصول على أفضل الأسعار وأجود الخامات، وذلك بالتوازى مع أعمال التنفيذ.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استعرض المستجدات الجارية على صعيد تطوير منطقة شرق بورسعيد، التى تشمل منطقة صناعية على مساحة 40 مليون متر مربع وميناء عالمى من أكبر الموانئ فى الشرق الأوسط بالإضافة إلى خمسة أرصفة جديدة جارى إنشائها بجانب الرصيف الحالى بطول 2.4 كيلو متر والمنطقة اللوجستية لخدمة الميناء والمنطقة الصناعية. كما استعرض رئيس الهيئة الهندسية التطورات الجارية على صعيد إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، حيث وجه الرئيس بزيادة عدد الوحدات السكنية فى المشروع من 32 ألف وحدة إلى 52 ألف وحدة سكنية.

وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الإسكان والمرافق استعرض أيضاً خلال الاجتماع الجهود الجارية لاستكمال خطة إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحى، وتوصيل خدمات الصرف الصحى إلى القرى التى تفتقد إلى تلك الخدمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;