رجل دين إيرانى: الحجاب غير الشرعى ذنبه أكبر من الاختلاس وسرقة المال

أخبار إيران قال ممثل الولى الفقيه فى محافظة خراسان شمال شرقى إيران، وإمام جمعة مدينة مشهد، أحمد علم الهدى، إن الحجاب السيئ للنساء أكبر ذنب وأسوأ من الاختلاس من بيت المال.

ونقلت صحيفة آفتاب يزد عن علم الهدى الذى كتب على صفحته على انستجرام، أن المرأة التى تتزين، وتخرج إلى الشارع تعد آلة للشيطان لإغواء الرجال وانحرافهم، مؤكداً أن عدم ارتداء النساء الإيرانيات الحجاب الإسلامى ذنب أعظم من الفساد الاقتصادى والسرقة.

وأصبحت السرقة والفساد والاختلاس متفشيا فى إيران، وأصدر القضاء مؤخرا أحكاما بالإعدام لرجال أعمال اختلسوا أموال البنوك، كان آخرها حكم إعدام المليونير بابك زنجانى الذى ساعد الحرس الثورى لبيع النفط والالتفاف على العقوبات.

وأشار أحمد علم الهدى إلى ما وصفها بالأضرار الاجتماعية الكبيرة لعدم ارتداء الإيرانيات الحجاب، وأضاف أن أضرار السرقة أو الغيبة أو الذنوب من هذا النوع هى أقل بكثير من الحجاب السيئ الذى يحول المرأة إلى وسيلة الشيطان لانحراف الآخرين.

ووفقا للدستور الإيرانى فعلى النساء ارتداء الحجاب بالإجبار، لكن الإيرانيات يلتففن على القانون ويقمن بوضع قطعة قماش صغيرة تغطى نصف الشعر فقط، بالإضافة إلى الزينة ومساحيق التجميل التى تستعملها المرأة الإيرانية بكثرة وفقا لإحصاءات عالمية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;