"الزراعة" تنفى سحب مشروع تطوير الرى الحقلى منها بسبب المخالفات

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ما تناقله عدد من المواقع والصحف الإلكترونية، حول سحب إشراف مشروع تطوير الرى الحقلى من وزارة الزراعة بسبب ما وصفته بالمخالفات، ونقله إلى وزارة الموارد المائية والرى.

وأكدت الوزارة فى بيان لها انها لازالت تقود هذا المشروع العملاق بقرض ومنحة من الصندوق الدولى ومنظمة الإيفاد، حيث يجرى حالياً العمل على تطوير حوالى 350 الف فدان كمرحلة أولى سيتم الانتهاء منهم هذا العام، حيث ينفذ فى محافظات "البحيرة، كفر الشيخ، أسيوط، سوهاج، قنا، بنى سويف، المنيا، الشرقية، الدقهلية".

وقالت الوزارة إن هذا المشروع فى الأساس يستهدف تطوير نظم الرى لمساحة 5 ملايين فدان فى أراضى الدلتا والوادى، بحيث يوفر 10 مليار متر مكعب من المياه كانت تهدر بنظم الرى التقليدية.

وتابع البيان أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كان قد اجتمع نهاية الشهر الماضى، والدكتور عبد الحق حنفى المدير القطرى للصندوق الدولى للتنمية الزراعية "إيفاد" بمصر والدكتور محمد شاكر مدير مكتب الإيفاد بالقاهرة، حيث تم مناقشة دعم الصندوق لمشروع جديد لتطوير الرى الحقلى وترشيد استخدام المياه لمساحة 500 ألف فدان، والذى أعده معهد بحوث الصحراء لتنفيذه بمحافظة الوادى الجديد ومنطقة سيوة فى اطار برنامج الحكومة لاستصلاح الأراضى.

وطالبت الوزارة كل الإعلاميين بضرورة تحرى الدقة فيما يتم نشره، واستقاء المعلومات من مصادرها الأصيلة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;