4 محطات ارتبطت بإعادة محاكمة المتهمين بـ"محاولة الهروب من قسم الموسكى"

اقتربت دائرة الإرهاب المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، من تسطير كلمة النهاية فى إعادة محاكمة المتهمين باستعمال العنف وقطع الطريق العام، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاولة الهروب من قسم الموسكى"، وتوجد العديد من المحطات بالقضية منها: المحطة الأولى.. محاولة الهروب فى 24 يونيو 2014، أحدث المتهمون أحداث شغب بحجز القسم فى محاولة للهروب من داخله وقاموا بالتعدى على نقيب شرطة بنصل معدنى، ولكن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططهم.

المحطة الثانية.. حكم المؤبد فى 13 يونيو 2016 قضت محكمة الموضع الأولى برئاسة المستشار حسين قنديل، بالسجن المؤبد لمتهم وأحكام ما بين السجن 5 سنوات و3 سنوات لـ9 متهمين، وخلال المدة القانونية تقدم دفاع المتهمين بطعن على الحكم، وتم قبول الطعن.

المحطة الثالثة.. أولى الجلسات لمحكمة الموضوع الثانية فى 26 أغسطس 2019، نظرت محكمة الموضوع الثانية برئاسة المستشار محمد السعيد الشربين، أولى جلسات إعادة محاكمة 9 متهمين من أصل 11 متهمًا، وبسبب تعذر حضور المتهمين تعذر تلاوة أمر إحالتهم.

المحطة الرابعة.. تلاوة أمر الإحالة فى 28 أكتوبر 2019، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وتحدث عن ملابسات الواقعة، والجرائم التى أرتكبها المتهمون، وطالب بتطبيق نصوص مواد الاتهام فى حقهم، وخلال هذه الجلسة طلب دفاع المتهمين أجل للاطلاع، ما جعل المحكمة تؤجل القضية لـ25 نوفمبر للإطلاع.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها استعراض القوة، ومحاولة الهروب من قسم شرطة الموسكى، والتعدى على ضابط شرطة بنصل معدنى، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطى وحيازتها لمتهم بقصد الاتجار.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;