النيابة تحقق فى بلاغ يتهم صبحى صالح و"القرضاوى" بالاستيلاء على أراضى الدولة

تحقق نيابة استئناف الإسكندرية، برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول للنيابات، فى البلاغ رقم 20084 لسنة 2016، والذى تقدم به طارق محمود المحامى ضد مجموعة من قيادات الجماعة الإرهابية اتهمهم فيه بالاستيلاء على أراضى الدولة.

وأوضح "محمود" فى بلاغه، أن يوسف القرضاوى وأولاده عبد الرحمن ومحمد وأسامة، قد استولوا على 140 ألف متر مربع من أراضى الدولة، وقاموا ببيعها محققين مكاسب مالية تصل إلى 9 مليون جنيه، رغم أنها من أراضى الدولة.

كما اتهم "محمود" فى بلاغه أيضاً القيادى الإخوانى صبحى صالح المحبوس حالياً على ذمة عدة قضايا، بالاستيلاء على 10 أفدنة بـ"مراقيا"، وقام ببيعها بمبلغ 80 مليون جنيه رغم أن تلك الأراضى تتبع جهاز حماية أملاك الدولة فى الإسكندرية.

كما اتهم طارق محمود فى بلاغه هشام الحداد رئيس مجلس إدارة شركة قرطاج للتنمية العقارية، وشقيق القيادى الإخوانى المحبوس حالياً عصام الحداد، ببناء مجمع سكنى مكون من 9 مساكن دون الحصول على التراخيص اللازمة، وهو المشروع الذى أطلق عليه حى محرم باشا، وأنه تهرب من سداد مستحقات الدولة لدى الشركة، والتى تفوق الـ 10 مليون جنيه، بتعليمات مباشرة من محمد مرسى لمحافظ الإسكندرية والمسئولين بعدم التعرض له.

وأكد "محمود" فى تصريحات خاصة، أن فترة حكم الإخوان شهدت فساداً ضخماً ارتكبته القيادات الإخوانية للاستيلاء على أراضى الدولة وتحقيق مكاسب خيالية، وأشار إلى أنه سيتقدم ببلاغات أخرى ضد بعض القيادات الإخوانية، ومنها محمد البلتاجى وعصام العريان وغيرهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;