رئيس مجلس النواب تعقيبا على سمير غطاس: لا نحاكم أحدا على أفكاره السياسية

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن ما تم اتخاذه بحق النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب، من إخراجه خارج الجلسة العامة لمجلس النواب، جاء بسبب ما بدر منه داخلها، قائلا: "لا نحاكم أحد على أفكاره السياسة".

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، أن النائب له الحق الكامل والحرية التامة فى أن يتبنى أى فكر ويعبر عنه، إلا أنه لن يصمت أمام أى إهانات من أى نائب بحق المجلس سواء داخل القاعه أو بوسائل الإعلام.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب قد وافق على الاعتذار الذى تقدم به النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب عما بدر منه داخل قاعه مجلس النواب، الذى كرره للمرة الثانية بعدما اعترض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب على ما جاء بكلمة "غطاس" بأنه يدعو رئيس المجلس لسبل أكثر حضارية لإدارة الاختلاف الضرورى داخل الجلسة، حيث علق عليه عبد العال "أرجو من السيد العضو الاعتذار بشكل واضح"، وعليه قدم غطاس اعتذاره مجدداً.

وقال غطاس: "أكرر اعتذارى مرة أخرى عما يمكن أن يكون قد بدر منى، وأؤكد أن اعتذارى لا ينسحب على مواقفى أو أفكارى السياسية، الذى هو حق مكفول بحكم الدستور، وأرجو أن تكون حادثة خروجى من القاعه هى الأخيرة احتراماً وتقديراً للمجلس".




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;