وزير إماراتى:نسعى لبناء تحالف عربى معتدل ضد التدخل الخارجى..ودور مصر رئيسى

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أن دولة الإمارات تسعى فى سياستها الخارجية إلى بناء تحالف عربى معتدل، وترى دورا سعوديا ومصريا رئيسيا، هدفه تحصين العرب من التدخل الخارجى.

وقال "قرقاش"، فى سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن الإمارات تؤمن بضرورة التصدى للتطرف والطائفية التى تعانى منها المنطقة، والطريق إلى ذلك المقاربة الوطنية والمظلة العربية القوية والجامعة، إضافة إلى تعزيز دور الدولة الوطنية، وتمكين وتحصين البعد العربى هو الطريق إلى التصدى لتحديات التطرّف والطائفية والفوضى الذى يقوض مستقبل عالمنا العربى.

‏وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أن التنمية والتواصل مع العالم تعتبر مكونات أساسية فى سياسة الإمارات الخارجية، وفى ذلك مرآة طبيعية لمسيرة ناجحة فى التنمية البشرية والاقتصادية، مشيراً إلى أن الإمارات تدرك طبيعة النظام الدولى المتحول، وأن على دول المنطقة أن تلعب دورها فى تقرير مصيرها، والإمارات تتحمل مسؤليتها بكل إيمان وشجاعة.

وأشار "قرقاش" إلى أن الإمارات ترى نفسها شريكا قادرًا ومخلصًا ضمن تحالف عربى معتدل يسعى إلى تحقيق الاستقرار والتنمية فى العالم العربى لتحقيق الهدف، موضحًا أن درس سنوات الفوضى والعنف هو إفلاس السياسات الأيديولوجية والطائفية لصالح الاعتدال والتنمية وإيجاد قوالب معاصرة للعمل العربى المشترك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;