هند صبرى تسلم جائزة السفارة الفرنسية لمشروع يعزز المساواة بين الرجل والمرأة

سلمت الفنانة هند صبرى، وجمال أوبشو مستشار التعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية، جائزة السفارة المصرية، والتى يبلغ قدرها 5 آلاف يورو لصالح مشروع مبتكر في مجال المساواة بين الرجل والمرأة. وجاءت الجائزة لصالح مشروع مستقبل ولادنا، حيث جاءت المشروعات الثلاثة التى كانت مرشحة تتمثل فى مشروع لدعم 25 امرأة فى مجالات مهنية ذكورية ودعم مفهوم المرأة التى تعمل فى هذه المهن، وادخال الرجل فى المهام المنزلية والأسرية. ويأتى المشروع الثانى من مؤسسة المنيا للأطفال والذى يهدف إلى زيادة دخول المرأة فى القرى الفقيرة بمحافظة المنيا، ودعم حق المرأة للوصول إلى الوظيفة فى المصانع، ويتمثل المشروع الثالث فى مبادرة تأهيل الشباب فى جامعة جنوب الوادى لدعم مفهوم المساواة.

وافتتح ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرةمساء اليوم، أمسية من تنظيم المعهد الفرنسي في مصر بالمنيرة، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) حول موضوع "المرأة والمعرفة".

وشاركت الفنانة هند صبري بصفة "الراعي الشرفي" لهذا الحدث الذي تم خلاله عقد مائدة مستديرة لتناول موضوع المرأة والمعرفة، بمشاركة راندا عبد العزيز محمود (أستاذة بالجامعة الفرنسية في مصر) والدكتورة جميلة بندربوس (جراحة) وجيزيل حادجي ميناغلو (عالمة أثار معمارية) بالإضافة إلى دارسين اثنين بتخصص الكهرباء (بسملة محمد ومحمد خالد) بالمدرسة الفنية للكهرباء تم تدريبهما ضمن برنامج يهدف إلى دعم الاندماج المهني والاجتماعي للشابات والشباب المصريين من خلال تأهيلهم في مجال المهن المتعلقة بالكهرباء والكيمياء والطاقة الصيانة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;