ولى ولى العهد السعودى: جسر الملك سلمان أهم معبر برى فى العالم

قال الأمير محمد بن سلمان، ولى ولى العهد السعودى وزير الدفاع، إن السعودية تملك 3 نقاط قوية لا ينافسها عليها أحد.

وتابع ولى ولى العهد السعودى فى مقابلة على فضائية العربية: "عمقنا العربى والإسلامى وقوتنا الاستثمارية وموقعنا الجغرافى نقاط قوة لنا، جسر الملك سلمان سيكون أهم معبر برى فى العالم، والذى سوف يوفر فرصاً ضخمة للاستثمار والبناء، استثمار الموقع الجغرافى سيجعل البضائع تمر من خلال السعودية بمئات المليارات".

واعتبر محمد بن سلمان، 2015 سنة الإصلاح السريع وستكون 2016 إصلاح سريع ممنهج ومخطط له، مضيفا أن الملك سلمان عمل عملاً قوياً لهز رأس الهرم فى السلطة التنفيذية.

وحول مشروع البطاقة الخضراء "جرين كارد" قال الأمير بن سلمان، إنه سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً فى المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار فى المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة.

واعترف الأمير محمد بوجود شح فى الخدمات الثقافية فى السعودية، رغم وجود حضارات مندثرة منذ آلاف السنين، وأنه يجب استغلالها، مؤكداً فتح المجال للسياحة لجميع الجنسيات بما يتوافق مع قيم ومعتقدات المملكة.

وقال الأمير محمد إنه استعاد هيكلة قطاعات فى وزارة المالية بينها إعداد الميزانية خلال سنتين، مشيرا إلى أن جميع مشاريع البنية التحتية مستمرة وقائمة ولن يتوقف شيء، وأن "طموحنا سيبتلع مشاكل الإسكان والبطالة وغيرها"، لافتا إلى أن إعادة هيكلة قطاع الإسكان سيساهم فى رفع نسب تملك السعوديين، كاشفا أن وزارة المياه فشلت فى إعادة هيكلة الدعم فى المياه، لأنه لا يجوز أن يذهب دعم الطاقة والمياه إلى الأثرياء.

وأشار إلى أن الدعم سيكون لأصحاب الدخل المتوسط وما دون المتوسط، وأن الأثرياء الذين سيعترضون على إعادة تعرفة الدعم سيصطدمون مع الشارع، خاصة أن رؤية دعم الطاقة والمياه ستطبق حتى على الأمراء والوزراء.

وكشف الأمير محمد أن المملكة لم تستغل من المعادن سوى أقل من 5% وبطريقة غير صحيحة، مبدياً استغرابه من عدم وجود صناعة عسكرية، رغم أن المملكة ثالث أكبر دولة فى الإنفاق العسكرى، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء شركة قابضة للصناعات الحكومية وستطرح لاحقاً فى السوق نهاية 2017، وأنها ستمكّن المواطن من الاطلاع على الصفقات العسكرية بشكل واضح.

وقال الأمير محمد : "إن جيشنا الثالث فى الإنفاق العسكرى والعشرين فى التقييم، وهذا خلل، مبدياً أمله بأن تكون السعودية من أقل دول العالم فى نسب الفساد وأن الخصخصة جزء مهم فى مكافحة الفساد".

موضوعات متعلفة الأمير محمد بن سلمان يكشف "رؤية السعودية 2030" لتحويل المملكة من دولة نفطية لاستثمارية.. تشمل إطلاق صندوق سيادى عالمى بقيمة ترليونى دولار.. وطرح أولى لاكتتاب فى شركة "أرامكو" البترولية



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;