السكة الحديد تسجل أول إصابة كورونا بين العاملين وحجزه بـ"حميات العباسية"

سجلت هيئة السكة الحديد أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين عامليها وهى لعامل يدعى أحمد سعد، مشرف استراحات عاملين ومكتبه بمبنى مجمع السكة الحديد فى رمسيس.

وأضافت مصادرمسئولة بالسكة الحديد لـ "انفراد" أنه تم الاشتباه بحالة العامل وحجزه بمستشفى حميات العباسية وجاءت نتائج التحايل له اليوم إيجابية، لافتة إلى أنه تم سحب عينات من بعض العاملين المخالطين له إلا نتائج تحاليلهم جاءت سلبية.

وأوضحت المصادر أنه تم تعقيم المكتب الذى كان يعمل به العامل وتم استئناف العمل لباقى العاملين المرافقين له بعد تأكد سلبية نتائج تحاليلهم، وعاد العمل لطبيعتها فى مبنى مجمع السكة الحديد مع تطبيق إجراءات الوقاية ضد كورونا.

وتواصل هيئة السكة الحديد تنفيذ حملة أعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات بمختلف خطوط السكة الحديد على مستوى الجمهورية من مطروح حتى أسوان ضمن الإجراءات الحترازية للدولة لمواجهة فيروس كورونا، مع الاستمرار في توفير ولصق ملصقات التوعية بالمحطات والقطارات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.

ويقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة التابعين لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

وذكرت المنشورات التى تم لصقها فى المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه فى إصابتها هى أى شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أى مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التى تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أى مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;