تضامن قنا: تحريك بلاغ للنائب العام ضد مقاول الأنفار بسبب عمالة الأطفال

قال حسين الباز وكيل مديرية التضامن بقنا، أنه تم إخطار الوزارة بواقعة إصابة 43 شخصا، أغلبهم من الأطفال، في انقلاب سيارة ربع نقل، محملة بالعمالة اليومية، بالقرب من كمين أمنى بدائرة مركز أبوتشت شمال محافظة قنا. وأضاف الباز لـ"انفراد" تم تقديم أسماء مقاول الأنفار وصاحب المزرعة، بسبب مخالفتهم للقانون واستخدام الأطفال فى العمالة اليومية، وأن الوزارة قدمت بلاغ للنائب العام ضدهم لمخالفتهم المادة (32-1) بحقّ الطفل فى حمايته من الاستغلال الاقتصادي ومن أداء أى عمل يرجّح أن يكون مضراً أو أن يمثّل إعاقة لتعليم الطفل أو أن يكون ضاراً بصحة الطفل أو بنموه البدنى أو العقلى أو الروحى أو المعنوى أو الاجتماعي. وأكد وكيل مديرية التضامن، أنه تم إخطار مديرية أمن قنا لتشديد الرقابة في الكمائن ومنع سيرة السيارات النقل التى تحمل أطفال ويتم استخدامهم فى المزارع أو غيرها من المهن، كما نوجه مناشدة للجميع المواطنين الإبلاغ عن الأشخاص الذين يستخدمون الأطفال في العمالة اليومية. وكشف مصدر طبي بمحافظة قنا، أنه تم إسعاف كافة المصابين بحادث الطريق الصحراوى الغربى بالقرب من كمين الكرنك، وذلك نتيجة انقلاب سيارة ربع نقل محملة بأطفال وفتيات ورجال وسيدات للعمالة فى الزراعة والذى نتج عنه كدمات وسحجات وإصابات لعدد 43 شخص، وتم نقلهم بالإسعاف إلى مستشفى أبو تشت لوقوع الحادث فى نطاق المركز. وأفاد المصدر أنه تم تحويل عدد 5 إصابات إلى مستشفى سوهاج وقنا، وتم خروج عدد 38 شخص بعد إجراء الإسعافات الأولية اللازمة، وانه بلغ عددالأطفال 30 طفل من سن 7 إلى سن 15 عاماً، وتم إنهاء كافة الإجراءات.

وأصيب 41 طفل، وشابين، اليوم الخميس، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل، بها عمال على الطريق الصحراوي الغربي بعد كمين الكرنك اتجاه سوهاج مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، وتم الدفع ب 21 سيارة إسعاف.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا،إخطارًا، من مركز شرطة أبوتشت، يفيد بإصابة 41 طفل، وشابين، في حادث انقلاب سيارة نقل محملة عمالة على الطريق الصحراوي الغربي، بعد كمين الكرنك اتجاه سوهاج في مركز أبوتشت، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى أبوتشت العام.

وأفادت تحريات المباحث العامة أن السيارة كانت محملة بـ 43 شخصا أغلبهم من الأطفال من أفراد العمالة اليومية وكانوا في طريقهم إلى إحدى المناطق الزراعية للمباشرة أعمال الفلاحة والزراعة.

تم تحرير محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;