وزيرة الهجرة: إجراءات إعادة المصريين من الخارج ضربة قاضية للحملات المغرضة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن تعاملنا مع العالقين المصريين بالخارج جاء فى ظروف طارئة واستثنائية، مشددة على أن الدولة المصرية لا تفرق بين أبناء الوطن فى الخارج وتعمل على إعادتهم بسلامة أرض الوطن، مشيرة إلى أن ما حدث فى مراكز الإيواء التى خصصتها دولة الكويت للمخالفين المصريين كان بسبب الحملات المغرضة والحرب الشرسة على مصر، مشددة على أن إجراءات إعادة المصريين تعد ضربة قاضية لهذه الحملات.

وأوضحت "نبيلة مكرم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن ما حدث يكشف الحرب الشرسة التى تتعرض لها الدولة المصرية، ولذلك دائماً أناشد المصريين فى الخارج التحقق من كل معلومة تأتيهم.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن هناك كتائب إلكترونية ومجموعات تحاول أن تحرك مشاعر المصريين ضد دولتهم فى الخارج، وأشعلت مشاعر سلبية من أجل دفع المواطنين إلى أفعال سلبية وهو ما تحقق بالفعل، وتابعت: "مررنا بحرب شرسة تهدف إلى زعزعة ثقة المواطن فى دولته.. تحركنا بهدوء وكل دقة من أجل إعادة المصريين فى الخارج بطريقة صحيحة وصحية"، مشددة على أن ما حدث فى معسكرت الإيواء بالكويت حالة من عدم الالتزام من قبل المواطنين المصريين والحكومة الكويتية نجحت فى حل ذلك الأمر بكل هدوء.

وشددت السفيرة نبيلة مكرم، على أن الإجراءات التى اتخذتها مصر الآن من أجل إعادة أبناء الوطن فى الخارج، هى ضربة قاضية لكل الحملات المغرضة التى تعمل على زعزعة ثقة المواطن بدولته.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;