السيطرة على حريق ميناء شرق بورسعيد بعد اشتعال 70 طن زيوت و20 حاوية

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الذى نشب منذ الساعات الأولى لصباح اليوم على رصيف 7 بميناء شرق بورسعيد التابع لشركة قناة السويس للحاويات، بعد اصطدام سفينة حاويات اثناء مغادرتها، بونش عملاق أدى إلى سقوطه على ونش أخر مما أدى لانفجار تانك وقود.

وأكد مصدر أمنى بميناء شرق بورسعيد، لـ"انفراد"، أن ألسنة النيران إلتهمت ما يقرب من 20 حاوية سعة الحاوية 20 قدم، منهم 7 حاويات تحتوى على 70 طن زيت طعام قادمة من تركيا، ما أدى إلى استمرار الحريق لأكثر من 4 ساعات متواصلة.

وأضاف المصدر أن قوات الإطفاء الخاصة بميناء غرب بورسعيد تدخلت للسيطرة على الحريق بالاشتراك مع القاطرات التابعة لهيئة قناة السويس، مشيرا إلى أنهم الآن فى مرحلة التبريد لمنع تجدد الحريق مرة اخرى، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة فنية من الخبراء للوقوف على حقيقة التصادم الذى نتج عنه الحريق والتسبب فى خسائر فادحة كادت أن تفتك بشركة قناة السويس للحاويات.

وكانت سفينة حاويات اصطدمت، بونش حاويات عملاق برصيف 7 بميناء شرق بور سعيد، أثناء مغادرتها الميناء، مما أدى الى حريق هائل بعد سقوط الونش العملاق على تانك بنزين انفجر فى الحال، واصابة أربعه عاملين باختناق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;