مستشار الرئيس للصحة النفسية يوضح مدى تأثير أزمة كورونا النفسى على المواطنين

قال الدكتور أحمد عكاشة مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، إن تأثير أزمة كورونا النفسى يتفاوت على المواطنين، بحسب قدرتهم على التحمل، مشيرا إلى أن مواقع التواصل على الإنترنت لها آثار سلبية على الحميمية.

وتابع عكاشة، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج اليوم المذاع على قناة dmc والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن المعاناة الموجودة فى العزلة والقلق ليست من العزلة، وإنما هى من الخوف من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأمر الأهم هو عدم التركيز على أخبار الفيروس لأن هذا الأمر يؤدى إلى التشاؤم والخوف والقلق.

من جانب آخر، قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، إن وزارة الصحة المصرية رحبت بالعناية بالمريض النفسي وعلاج المرضى النفسيين لمن يصابوا بفيروس كورونا، موضحاً أن مصر أول من خصصت للمريض النفسي المصاب بكورونا مكاناً وهى لم تحدث في أي بلد في العالم حتى الآن.

وأكمل الدكتور أحمد عكاشة، أن الخدمة الطبية للمرضى النفسيين تقدم على مدار 24 ساعة، موضحاً أن الكلمة الطبية تعمل كيمياء في المخ مثل الدواء تماماً، حيث إن الخوف من كورونا أكثر من الإصابة بها، و85% من مرضى كورونا يعالجون منها مثل نزلة البرد.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;