التعليم تناقش مع رؤساء لجان الثانوية التصدى لمحاولات الغش ودخول التليفونات

يبدأ فى الثانية عشرة ظهر اليوم ، اجتماع الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، مع رؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات لمناقشة بعض التجاوزات التي حدثت في بعض لجان الثانوية العامة خلال الامتحانات الماضية.

ومن المقرر أن يناقش الدكتور رضا حجازى، التجاوزات الخاصة بمحاولات بعض الطلاب بالدخول بالتليفونات المحمولة وأدوات الغش داخل اللجان، ونجاحهم فى تصوير أجزاء من الامتحان ونشرها على منصات التواصل الاجتماعى، على أن يتم الاتفاق على تطبيق إجراءات صارمة لمنع الغش الإلكتروني في باقي الامتحانات المقبلة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وكشفت مصادر مسئولة، أنه سوف يتم إقرار قواعد جديدة لاكتشاف الهواتف المحمولة التي بحوزت الطلاب منها التفتيش مرتين للطلاب، الأولى أثناء دخولهم من بوابات المدرسة عن طريق تمرير العصا الإلكترونية لكشف ما بحوزتهم من معادن أو هواتف أو أدوات غش، والثانية، يتم تفتيش كل طالب داخل اللجنة عقب استلام أدوات التعقيم والكمامة.

وأشارت المصادر، إلى بدء تفتيش الطلاب داخل اللجان للمرة الأولى في امتحانات الثانوية العامة، على أن يكون قبل موعد الامتحان بنصف ساعة يعنى فى التاسعة والنصف صباحا، لأن الامتحان يبدأ فى العاشرة لمنع أى محاولات لإخفاء أجهزة محمول ودخول الطلاب للجنة، مشددة على أن كل مراقب وملاحظ ورئيس دور ومشرف أمن إدارى مسئولين بشكل كامل في حال نجح طالب في إخفاء الموبايل بعد التفتيش مرتين، وقام بتصوير أجزاء من الامتحان ونشرها، لافتا إلى أن من شأن تطبيق هذه الإجراءات تقليل الغش الإلكترونى.

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع يركز على تعريف رؤساء اللجان بكيفية اكتشاف الطالب الذي بحوزته هاتف محمول وطرق إخراج الموبايل والحيل التى يلجأ إليها بعض الطلبة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;