مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة: 36 جزئية وأسئلة واضحة

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، سيكون وفق المواصفات الفنية، وإن الأسئلة ستكون واضحة، موضحا أن امتحان مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل. وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا.



الاكثر مشاهده

سلبية 30 عينة تحليل مواد مخدرة تم سحبها من سائقين فى سوهاج

بروتوكول بين "الإنتاج الحربى والتضامن" لتمويل عملاء القطاع الزراعى.. صور

تقرير حقوقى يرصد الجرائم الإرهابية لميليشيات الحوثى فى اليمن خلال عام 2020

10 اجتماعات للجان النوعية بمجلس النواب اليوم.. مناقشة مشروعات قوانين بتعديل ضريبة القيمة المضافة وفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة وصندوق الوقف الخيرى الأبرز.. وعرض تقرير التصدي للأسواق العشوائية

اتحاد الشغل التونسى يدعو المقرضين لتفهم هشاشة الوضع الاجتماعى بتونس

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية

;