وزير النقل يتفقد عمارة الزمالك المتضررة من حفر المترو ويتابع حقن التربة

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل عمارة الزمالك وسفارة البحرين المتضررين بفعل أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وتابع أعمال حقن التربة مجددا فى المنطقة.

كانت الهيئة القومية للأنفاق قالت إنه لم يحدث أي نوع من أنواع الانهيارات بعمارة رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك ولكن حدث هبوط بسيط بأحد أركان العمارة وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين .

وأضافت أن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع قد اتخذت كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائي، كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتم تعويضهم ماليا للإقامة البديلة لحين الإنتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلي العقار مرة أخرى .

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحل مشكلة عمارة الزمالك التى تضررت نتيجة أعمال المترو، قائلا: "نطلع التقرير ونعوض الناس وكل اللى هما عاوزينه ولا ضرر ولا ضرار ". وقال كامل الوزير ، طلع التقرير الفني وبنعمل إجراءات تأمين العمارة حقن من داخل النفق وداخل العمارة وقابلت سفير البحرين وتجولت معه بنفسى في مبنى السفارة". وأضاف الرئيس السيسي: "نصلح كل الضرر اللى حصل في سفارة البحرين والعمارة ونرجعه زى ما كان ".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;