رئيس أقسام المناعة بـ"عين شمس": الكمامة حمت نصف مليار شخص من كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون انفراد"، إنه على المواطنين الحرص على ارتداء الكمامة حتى ولو ملوا منها، لأنها الوسيلة الوحيدة المعروفة حتى الآن والتى يمكنها أن تقلل أو تمنع الإصابة. وأكد عقبة، فى اللقاء الذى أعده محمود حسن، وقدمته نسرين فؤاد، أننا جميعا نتمنى عودة الحياة لما قبل فيروس كورونا، وألا يكون هناك التزام مشدد بارتداء الكمامات، ولكن ما باليد حيلة، لأن الدراسات اثبتت أن ارتداء الكمامة هو القادر على مواجهة الفيروس، لحين وجود لقاح أكيد يستطيع أن يوقف انتشار الفيروس ويجعله أقل انتشارا. وأكد رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن دراسات أجريت أثبتت أنه لولا ارتداء الكمامة لكانت أعداد الأصابات فى أوربا حوالي 11 مليون شخص، لكن ارتداء الكمامة والحرص عليها من الحكومات والشعوب، قلل الإصابات إلى 3 ملايين شخص، وأنجح الجهود الأوربية لاحتواء الانتشار الواسع للوباء فى بدايته.

وأضاف عقبة، أن دراسة أخرى أثبتت أن الكمامة نجحت فى تقليل الإصابات حول العالم بحوالي نص مليار إصابة، وهو رقم كبير للغاية مقارنة بأعداد المصابين حول العالم حاليا والتى تصل إلى 20 مليون إصابة.

وشدد عقبة على أن الموجة الأولى من فيروس كورونا لم تنته بعد حتى نتحدث عن موجة ثانية، وأن كلمة موجة ثانية هي انحسار المرض واختفاؤه تماما ثم عودته مرة أخرى، لكن ما يحدث الآن أن الأعداد قلت فعلا لكن الفيروس مازال ينتشر بين المواطنين ربما بأعداد أقل، فنحن مازلنا في الموجة الأولى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;