التمويل العقارى: إطلاق خدمة واتس آب للاستعلام عن وحدات الإسكان الاجتماعى

كشفت مى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ورئيس صندوق التمويل العقارى، أنه سيتم إطلاق خدمة واتس آب من خلال تخصيص رقم تليفون محمول، وذلك لاستعلام المواطنين المتقدمين للوحدات السكنية، بدلاً من الاتصال برقم 1188 أو 0900.

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه سيتم استقبال اسم المواطن والرقم القومى الخاص به واسم المدينة فى رسالة يتم إرسالها على رقم الـ"واتس آب" المخصص، وسيتم الرد عليه برسالة أخرى تبين له حالة طلبه، بمعنى أن الرسالة ستوضح للمواطن حالة طلبة، هل هو فى شركات الاستعلام أم فى البنك أو معلق لسبب وخلافه.

وأشارت إلى أنه سيتم أيضًا إطلاق خدمة الاستعلام من على موقع الصندوق، يقوم المواطن بإدخال الرقم القومى على الموقع، وستظهر رسالة توضح له نتيجة البحث.

فى سياق آخر كشفت مصادر مطلعة، عن أن إجمالى مبالغ جدية حجز الـ500 ألف شقة "9 آلاف جنيه" الجارى تلقى الطلبات لها الآن ستصل لنحو 4.5 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه سيتم الاستفادة من هذه المبالغ فى استكمال الوحدات السكنية الجارى تنفيذها، مشيرة إلى أنه من المقرر البدء فى فتح باب دفع مقدمات الحجز للوحدات السكنية المقرر تسليمها العام المقبل اعتبارًا من مطلع سبتمبر المقبل.

وكانت مصادر قد أكدت أن إجمالى المبالغ التى سيتم تحصيلها كمصاريف استعلام للمتقدمين لحجز الـ500 ألف وحدة سكنية ستصل لنحو 62.5 مليون جنيه.

وأضافت المصادر، أنه يتم تحصيل مبلغ 125 جنيهًا من كل مواطن يتقدم بأوراقه لحجز وحدة سكنية من الوحدات التى أعلنت عنها الوزارة، بالإضافة لمبلغ جدية الحجز والمحدد بـ9 آلاف جنيه.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت 500 ألف وحدة سكنية فى 21 مدينة جديدة و27 محافظة، لمحدودى الدخل من خلال مكاتب البريد.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;