أحمد حسن: صندوق الإسكان الاجتماعى مستمر فى بناء الوحدات لمحدودى الدخل مدى الحياة

أكد أحمد حسن، نائب رئيس قسم الاخبار بانفراد، أن وزارة الإسكان أعلنت أنه سيتم تنفيذ 656 ألف وحدة سكنية فى عام واحد فقط بدلا من عامين، لافتا إلى أنه تم رفع موازنة صندوق الإسكان الاجتماعى لـ60 مليار جنيه بدلا من 31 مليار جنيه.

وأضاف أحمد حسن، خلال مداخلة هاتفية لقناة أون تى فى، أنه تم البدء فى تنفيذ الـ 656 ألف وحدة سكنية التى كلف بها الرئيس السيسى وزارة الإسكان، ووصلت نسبة التنفيذ فى بعض المواقع لـ20%، لافتا إلى أن الوحدات التى كلف بها الرئيس جارى تنفيذها فى كافة المدن الجديدة والمحافظات.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم البدء دفع مقدمات الحجز لـ500 ألف شقة اعتبارا من سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق محور جديد فى مشروع الإسكان الاجتماعى وهو محور الايجار للمواطنين أصحاب الدخول المنخفضة والذين يتخطى عمرهم الـ50 عام، بالإضافة للأرامل والمطلقات الذين يقل دخلهم عن الـ1000 جنيه.

وأشار إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعى سيستمر فى بناء اولحدات السكنية لكافة المواطنين محدودى الدخل لمدى الحياة دون الارتباط بوزير معين أو شخص بعينه، مشيرا إلى أنه تم اعادة ترتيب الاولويات بحيث يتم تلاشى أعمال التزوير التى قام بها بعض المواطنين فى شهادات الدخل وخلافة، ومن أهم الاولويات هى أن تكون الاولوية للأسرة الأكثثر عددا والأقل دخلا، ثم الأصغر سنا.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;