"الصحة" تحث السيدات على المشاركة بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة.. فيديو

حثت وزارة الصحة والسكان، النساء على المشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة من أجل الاطمئنان على صحتهن، مشيرة إلى أن الكشف لا يتوقف في الوحدة الصحية، إنما يتم التحويل إلى مراكز متخصصة حال وجود أعرض مرضية خطيرة.

ونشرت وزارة الصحة والسكان، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المرأة، معلقة: "الكشف مش بس بيوقف في الوحدة الصحية، لو عندك أي عوامل خطورة بتتحولي لمركز متخصص، عشان يتم المتابعة والفحص المطلوب لكل حالة.. لو لسه ماكشفتيش انزلي واطمني على صحتك مع مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة في كل محافظات مصر". الكشف مش بس بيوقف في الوحدة الصحية، لو عندك أي عوامل خطورة بتتحولي لمركز متخصص، عشان يتم المتابعة والفحص المطلوب لكل حالة.. لو لسه ماكشفتيش انزلي واطمني على صحتك مع مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة في كل محافظات مصر.

مواعيد العمل يوميًا من ٩صباحًا إلى ٢مساءً، ماعدا الجمعة pic.twitter.com/GQvI8mLN31 — وزارة الصحة والسكان المصرية (@mohpegypt) September 28, 2020 كما كشفت وزارة الصحة والسكان عن فحص 8.5 مليون سيدة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة التي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض المزمنة والصحة الإنجابية، مؤكدة أن المبادرة تستهدف الكشف عن 28 مليون سيدة مع توفير الرعاية الصحية والتدخلات الجراحية والعلاجية بالمجان مدى الحياة، وقال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات في تصريحات لـ"انفراد"، تم حتى الآن فحص 8.5 مليون سيدة في المبادرة، مشيرا إلى أنه تم تحويل 575 ألف حالة لمراكز الفحص المتقدم، وأن أكثر من 5 ملايين و170 ألف سيدة انطبقت عليهم الشروط الخاصة بالمبادرة مع تقدمهم للفحص، لافتا إلى أنه تم توجيه توعية الفحص الذاتي للكشف عن أورام الثدي لأكثر من 3 ملايين و300 ألف سيدة.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات، أنه تم الشك في أكثر من 570 ألف سيدة مصابة بسرطان الثدي وإحالتهن لفحص الشامل للتأكد من الإصابة من عدمها وثبت إصابة 1950 حالة بسرطان الثدي وتم إحالتهن لمراكز العلاج، مضيفا أن المبادرة جميع خدماتها بالمجان وتوفر العلاج مدى الحياة للأمراض المزمنة والسرطان حتى تمام الشفاء وفقا لأعلى برتوكول علاجي معمول به من اللجنة العليا للأورام.

وتابع، أن المبادرة مستدامة وتستهدف السيدات على مستوى الجمهورية بداية من سن 18 عامًا، وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

وذكر أنه يتم العمل بالمبادرة من خلال 3593 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بمشاركة 4098 من الفرق الطبية، بالإضافة إلى مشاركة 112 مستشفى بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg ، بالإضافة إلى تلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;