الصحة: تسجيل 119 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 16 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 361 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 96855 حالة حتى اليوم. وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة. وقالت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 103317 حالة من ضمنهم 96855 حالة تم شفاؤها، و 5946 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".


الاكثر مشاهده

إيفانكا ترامب فى زيارة لمزرعة فى نورث كارولينا وتتناول الفطور مع المزارعين

التأديبية تجازى مسئولين سابقين بالتليفزيون صرفوا مبالغ مالية لمذيع دون حق

صور..الشرفات والطرقات تحولت لفصول دراسية للتغلب على جائحة كورونا بإيطاليا

نقابة المعلمين تشيد بزيادة بدل المعلمين 50% وتؤكد: فاق توقعاتنا ونشكر الرئيس.. الأمين العام: إعادة حافز مديرى المدارس يعزز الإقبال على الوظائف الإشرافية.. والنقيب: تعكس اهتمام القيادة بتحسين أوضاع الم

"وول ستريت" تفضح "المؤامرة القطرية" لغزو العقول داخل الولايات المتحدة .. تقرير للصحيفة: الإمارة دفعت 760 مليون دولار لمراكز أبحاث وجامعات أمريكية للتأثير على الرأي العام وتجميل صورة الإمارة وتشويه خصو

فاطمة سيد أحمد: تم منعى من لقاء أسامة هيكل بالصحفيين..و" أبو كيلة" ينسحب تضامنا معها

;