وزير المالية: وضعنا 85 مليار جنيه بصندوق المعاشات.. وأداء الاقتصاد المصرى مطمئن

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيجرى صرف الدفعة الثانية بالمرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة يوم 17 يناير، مضيفا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن إيراداتنا في نصف العام الحالي بالمقارنة بنصف السنة المالية الماضية بزيادة 16%، موضحا أن الموازنة العامة حققت فائضا أوليا بنحو 14 مليار جنيه، وانخفاض العجز الكلى للموازنة إلى 3.6 %. وأوضح أن إيراداتنا الضريبية زادت بنسبة 10%، وارتفاع جملة الإيرادات الضريبية غير السيادية بنحو 12.4%، مشيرا إلى أننا صرفنا 55 مليار جنيه على الاستثمارات القومية، أما نصف السنة الحالي صرفنا 150 مليار جنيه، حيث نحاول التعويض في القطاعات الاقتصادية الأخرى التي لا تعمل.

وأوضح أن هناك زيادة إنفاق على المرتبات والمعلمين والمعاشات، حيث إنه في نصف السنة المالى الماضى جرى وضع 85 مليار جنيه في صندوق المعاشات، مؤكدا أن أداء الاقتصاد المصرى مطمئن.

وأشار إلى أن الإقرارات الضريبية إلكترونية إجبارية ابتداء من يناير، وهو محاولة تدريجية لميكنة كل الإجراءات الضريبية.



الاكثر مشاهده

وزير التموين: 3300 فرع وشادر لمعارض أهلا رمضان ونمتلك احتياطى استراتيجى من السلع

معلومة رياضية..القوانين المنظمة لزى لاعبى كرة القدم وحكم تسجيل الهدف بدون حذاء

الترجى يبتعد بصدارة الدوى التونسي بالفوز على مستقبل سليمان قبل مواجهة الزمالك

الرئيس السيسي يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين.. ويشيد بالجهود الكويتية نحو المصالحة ويؤكد موقف مصر الثابت تجاه دعم التضامن العربى.. وارتباط أمن الخليج بالأمن القومى

سعر الدرهم الإماراتى اليوم السبت 27-2-2021

تحصين 78 ألفا و473 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببنى سويف

;