خبير أمنى يؤكد: الجماعات الإرهابية لجأت لسلاح الشائعات لمواجهة نجاحات الدولة

قال اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الجميع أصبح على يقين بأن الدولة المصرية اتخذت نهجا جديدًا لمواجهة الشائعات على السوشيال ميديا، من خلال رد مجلس الوزراء الفورى بكافة وسائل الإعلام على ما يثار بكافة التواصل الاجتماعى من شائعات لواد الفتن فى مهدها، وعدم إطلاق العنان للبعض بنسج خيالهم نحو تأويلها، مع العلم أن إطلاق الشائعات والأفكار المتطرفة نهج للجماعات الإرهابية للمساس بالسلام والأمن الاجتماعي للبلاد.

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات لـ"انفراد"، تعد الشائعات إحدى وسائل حروب الجيل الرابع والخامس لهدم الدول والقضاء عليها من خلال تضليل الرأي العام بنشر كل ما هو هدام وعدم نشر الإيجابيات ونقلها بصورة مغايرة حتى يفقد المواطنون ثقتهم بدولتهم وأجهزتها التنفيذية .

وتابع: من أقوى وسائل الرد على تلك الشائعات هو النهج الذى اتخذته الدولة المصرية من السير في طريق التنمية الشاملة فى كافة المجالات "مدن جديدة، طرق، مشاريع مختلفة، طاقة، تعليم، الصحة، البحث العلمى"، حيث شعر المواطنون واقتنعوا بحرص دولتهم عليهم واهتمامها برعايتهم فى كافة أمور معيشتهم.

وأردف الخبير الأمني، أن وجود متحدث رسمى حاليا بكل وزارة يتواصل يوميًا مع كافة وسائل الإعلام لدرء أي أخبار أو شائعات كاذبة أو مضللة قطع الطريق على الجماعات الإرهابية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;