12 شخصا يتهمون رجل أعمال ومحاميه بتهريب أموالهم المستولى عليها إلى قطر

استمع علاء عوض مدير نيابة المقطم الجزئية، لأقوال 12 شخصا تقدموا ببلاغات يتهمون فيها رجل الأعمال "حاتم. ش"، ومحاميه "عيسى.ع"، بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية تصل إلى 20 مليون جنيه، بزعم تشغيلها فى مشروع لتصنيع الجبن والألبان.

وأكد المبلغين فى أقوالهم أمام النيابة، أن المبلغ ضدهما أوهموهم بالحصول على أرباح خيالية تصل إلى 30% شهريا، ثم اكتشفوا أن المبلغ ضدهما لديهما علاقات ومصالح تجارية وأنشطة غامضة مع آخرين بدولة قطر، من خلال ذلك هربا الأموال إلى هناك.

وأضاف المبلغين أنهم خشوا أن يكون هناك اتجاهات سياسة وشبهة أعمال غير قانونية تضر بمصالح الدولة، فقرروا سحب أموالهم، ولكن فوجئوا باختفاء المبلغ ضدهما، وعدم العثور عليهم، واتهم المبلغين محام رجل الأعمال باستغلال علاقته فى تسهيل عملية استقطاب الضحايا.

وقررت نيابة المقطم الجزئية، فى وقت سابق، بسرعة ضبط وإحضار رجل أعمال ومحاميه، لإتهامهما بالنصب على عدد من المواطنين فى مبلغ 20 مليون جنيه، عقب إيهامهم بتشغيل الأموال فى مشروع لتصنيع الجبن، وكلفت مباحث الأموال العامة بسرعة التحريات حول الواقعة.

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، قد تلقت عدد من البلاغات من المواطنين تفيد أن رجل أعمال ومحاميه نصبا عليهم فى مبالغ مالية تصل إلى 20 مليون جنيه، بزعم تشغيلها فى مشروع تصنيع الجبن، وبعد مرور شهور قليلة من حصولهم على الأرباح، فوجئوا باختفائه وإغلاق مقر شركته، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بما سبق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;