لجنة الزراعة بالبرلمان تناقش أزمة تهريب الأرز للخارج الجلسة المقبلة

أكد النائب محمود شحاتة، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب على أهمية تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية بمصر خاصة المنافذ الجنوبية لمنع تهريب الأرز إلى السودان، مشيراً إلى أن اللجنة ستبحث سبل منع تهريب الأزر الذى يؤدى إلى ارتفاع أسعاره، والقضاء على السوق السوداء.

وقال عضو لجنة الزراعة فى البرلمان، فى تصريحات لـ"انفراد" على الحكومة شراء جميع محاصيل الأرز من الفلاحين، ولا تتركها للحيتان التى تستغل هذه المحاصيل كى تهرب بعضها إلى الخارج عبر بعض المنافذ الحدودية.

وأشار عضو لجنة الزراعة فى البرلمان إلى أن تهريب هذه السلعة ساهم فى ارتفاع سعرها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وهو ما يتطلب سيطرة أكبر من قبل الحكومة ووزارتى الزراعة والتموين على السوق السوداء خلال الفترة المقبلة.

وكان "انفراد" قد حصل على تفاصيل مافيا تهريب الأرز إلى السودان، وهو ما تسبب بشكل كبير فى ارتفاع أسعاره مؤخراً، حيث خرجت كميات كبيرة من المحصول كانت كافية لسد عجز السوق المحلية. ومن جانبه، قال النائب عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث الإجراءات الأمنية المتبعة لوقف تهريب محصول الأرز من قبل عصابات المافيا عبر الحدود إلى دولة السودان، مشيراً إلى أن التهريب أدى إلى ارتفاع سعر الأرز خلال الفترة الماضية.

وأضاف أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، لـ"انفراد" أن اللجنة ستطالب مباحث التموين بتشديد إجراءاتها الخاصة بوقف تهريب الأرز إلى الخارج، وجعل الدولة هى المسئولة فقط عن تصدير الأرز وليس العصابات.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;