الكهرباء تؤكد عدم تأثر الشبكة القومية بالعاصفة الترابية حتى الآن

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم الكهرباء والطاقة المتجددة، عدم تأثر الشبكة القومية للكهرباء سواء الخاصة بالنقل أو التوزيع حتى الآن بسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابيةالتى تجتاح البلاد، كاشفا أن الشبكة تعمل بكامل قوتها رغم الأحوال الجوية السيئة.

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن التطوير الذى حدث بالشبكة القومية للكهرباء سواء على مستوى النقل أو التوزيع خلال الـ6 سنوات الماضية جعلها لا تتأثر بالتقلبات المناخية، مؤكدا أن سوء الأحوال الجوية لم يتسبب فى أى انقطاعات بالتيار الكهربائى بمختلف أنحاء الجمهورية حتى الآن.

وأضاف حمزة، أن الاستعدادات المستمرة التى تقوم بها شركات توزيع ونقل الكهرباء وأعمال الصيانة الدورية لخطوط النقل ومراجعة مهمات الكهرباء كان لها دور كبير فى نجاح القطاع فى مواجهة التقلبات الجوية المستمرة حتى استقرار الجو.

وأوضح حمزة، أن التوسعات وأعمال التطوير التى تمت حتى الآن بشبكتى النقل والتوزيع ظهرت أهميتها فى نجاح الوزارة فى توفير احتياجات المواطنين من الكهرباء رغم الظروف المناخية السيئة، موضحا أن وجود شبكات تغذية بديلة فى معظم الخطوط على مستوى الجمهورية مكن مراكز التحكم من سرعة إصلاح أى أعطال وإعادة التيار بشكل سريع للمواطن.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;