إيناس عبد الدايم تكشف تفاصيل تطبيق إعلان 2021 عام الثقافة المصرية التونسية

قالت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الرئيس السيسى أعلن عام 2021 -2022 عام الثقافة المصرية التونسية، معقبة "بدأنا فى تجهيز أجندة متبادلة مع الجانب التونسى على الفور".

وأضافت إيناس عبد الدايم، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد: الرئيس التونسي يشهد حفلا طربيا فى دار الأوبرا المصرية فى ليلة مصرية تونسية غدًا.

وتابعت إيناس عبد الدايم: أن نجم الليلة الطربية هو الفنان التونسى لطفى بوشناق والفنانة ريهام عبد الحكيم، وتابعت: "بدأنا فى تجهيز أجندة التعاون المشترك فى مختلف مجالات الثقافة والفنون بين البلدين".

ولفتت إيناس عبد الدايم إلى أنه سيجرى عقد أكثر من مؤتمر ثقافى وفعاليات ومعارض فنية في مصر وتونس وننتظر اقتراحات الجانب التونسي في هذا الشأن".

وكاناستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم عقد جلسة مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بأخيه الرئيس التونسى ضيفًا كريمًا على مصر، مثمنًا المستويات المتميزة التى وصلت إليها العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، ومشيرًا إلى حرص مصر على بذل المزيد من الجهد للدفع قدمًا بأطر التعاون الثنائى على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادى وتعظيم حجم التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات البينية، فضلًا عن زيادة التشاور بين البلدين الشقيقين بشأن مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فى ظل العضوية الحالية لتونس بمجلس الأمن.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;