50 ألف مسلم هندى يوقعون عريضة لإنهاء نظام "الطلاق بالتلاتة"

وقع أكثر من 50 ألف مسلم فى الهند على عريضة إلكترونية يطالبون فيها بمنع نظام "الطلاق بالتلاتة" ووصفوها بأنه ممارسة غير قرآنية، بحسب ما ذكرت مواقع إخبارية هندية.

وقال موقع "ذى نيوز" الهندى إن أكثر من 50 ألفا من المسلمين وقعوا على عريضة قدمتها حركة "بهاراتيا مسلم ماهيلا أندولان"، وهى حركة النساء المسلمات فى الهند الحقوقية العلمانية.

وعلقت زاكيا سوما، المشاركة فى تأسيس الحركة قائلة إن أكثر من 50 ألف مسلم دعوا إلى إنهاء نظام الطلاق بالتلاتة فى المجتمع المسلم، وأشارت إلى أن منظمتها طالبت بدعم المفوضية الوطنية لحقوق المرأة.

وفى خطاب وجهته الحركة للمفوضية، قالوا إنهم وجدوا أن النساء يريدون حظرا قانونيا على أسلوب الطلاق بالتلاتة الذى يلقيه الرجل شفهيا على زوجته. وقالوا إن الدراسة الوطنية التى أجراها بعنوان "السعى للعدالة داخل العائلة" أن 92% من النساء المسلمات يريدون إنهاء هذا الأسلوب الذى يدمر حياتهم وحياة أطفالهن.

من جانبه، رد رئيس محمة الهند العليا كاركاندى كاتجو ساخر على هذه الدعوة على تويتر قائلا "أين الملالى؟ هل ستفعلون شيئا إزاء هؤلاء الزنادقة".. والمعروف أن القاضى الهندى البارز معارض بشدة للطلاق بالتلاتة وارتداء البرقع بين النساء المسلمات، وأعرب عن دعمه لقانون مدنى موحد.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;