قائد البحرية الفرنسية: مصر قادرة على صد كل أنواع الإرهاب

قال قائد القوات البحرية الفرنسية، إن هذا اليوم يعد رمزًا للثقة بين البحريتين المصرية والفرنسية، هذه الوحدة، رمز للتعاون بين البلدين، وقد تم العمل بجهد.

وأضاف خلال احتفالية تسليم حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز "ميسترال" إلى مصر: "وأود أن ألقى له التحية لإنهاء هذا العمل الرائع، وهذه الوحدة ليست وحدة أمنية فقط، بل وحدة تحكم وسيطرة بحرية وقدراتها متعددة، فى نقل الأجهزة البحرية، والقوات البحرية المصرية قد أظهرت كفاءة فنية وتقنية عالية خلال فترة وجودهم هنا، والبحرية الفرنسية تعاونوا بشكل جيد جدًا مع المصريين".

وتابع: "نحن نواجه الإرهاب بكافة أشكاله فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، ومصر مستعدة لصد كل أنواع الإرهاب من خلال تطوير استراتيجيتها الأمنية، وقد تم تزويد وتطوير طرق الأمن والدفاع المصرية والقدرة الفعلية".

واستطرد قائلاً: "مجرد امتلاك القوات البحرية هذا النوع من الدفاع البحرى شىء يدعو للفخر والاستعداد لكل ما هو خطير، واليوم فى مراسم نقل الملكية لهذه السفينة الحربية، أهنىء نفسى أيضا بكونى أحد ممثلى التعاون بين فرنسا ومصر والقوات البحرين للبلدين، مما ساعد على تطوير العلاقات بين البلدين، وسيكون هناك اجتماعات سنوية لصيانة وقد كان هناك تمرين فى شهر مارس الماصى.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;