الرئيس السيسى: مفاهيم حقوق الإنسان بحاجة للتطوير.. ومصر دولة محترمة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تطوير ملفات حقوق الإنسان، قائلاً:"هناك ضغط يمارس على مصر، لأن هذه بلد تحترم نفسها، وتتعامل بقيم ومبادئ مش موجودة فى دول أخرى، وحريصة على أن تظل مستقلة فى قرارها دون الإساءة لأحد أو على حساب أحد".

وقال الرئيس السيسي فى حوار شامل، مع الإعلامى أسامة كمال، مذاع مساء اليوم الجمعة: "نحتاج لتطوير مفهوم حقوق الإنسان، وأقول لهذه الدول أنكم حليتوا كل مسائلكم، وتعتبروا التعبير عن الرأى والتظاهر محل نقاش، بقولكم لا.. هناك ملايين لم يتعلموا كويس.. والصحة والعمل والسكن هذه حقوق من حقوق الإنسان".

وتابع: "نحتاج تطوير مفاهيم حقوق الإنسان، لتشمل كل هذه الحقوق..عندنا ملايين من الناس عاوزين نعيشهم بشكل كريم ونوفر لهم فرص عمل.. وهذا يتطلب أموال ضخمة ومليارات كثيرة".

واستطرد قائلاً: "أنا معهم فى التصدى لموضوعات حقوق الإنسان، ولكن هناك أولويات ومقدرش أمنعهم يعبروا عن رائيهم لا أنا ولا غيرى.. الدستور يكفل لهم هذا"، وعقب مازحاً:"الـ 90 مليون بيتكلموا هنجيبهم إزاى".

وعن مواقع التواصل الاجتماعى، قال: "لم أحذر من شباب مصر، بل حذرت ممن هما وراء الشاشة ودورهم وتبعيتهم، عليهم أن يكونوا حذرين مما يطرح عبر صفحات التواصل الاجتماعى.. وأؤكد أن وعى الشباب زاد وأصبحوا قادرين على التمييز".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;