"السياحة": استثناء الزوج والزوجة فقط من شرط الارتباط العائلى بضوابط الحج

بوادر انفراجة فى حل أزمة تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحى بمنظومة الحج الموحد، فى وزارة الداخلية، بسبب تحديد نسبة 50% لتسجيل الارتباط العائلى على "سيستم "الحج.

وقال الدكتور خالد المناوى، رئيس غرفة شركات السياحة، إن يحيى راشد، وزير السياحة، وافق على مطلب الغرفة باستثناء الزوج والزوجة فقط من شرط الارتباط العائلى، على ألا يكون أحدهما قد تقدم من قبل إلى جهة أخرى لأداء فريضة الحج عدا الحج السياحى.

وأضاف "المناوى"، فى الإخطار المرسل للشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام، أنه سيتم تعديل النظام ليقبل إدخال أسماء الزوج والزوجة عقب توقيع وزير السياحة على القرار، وذلك فى إطار التسهيل على الشركات وإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة. يذكر أن ضوابط الحج سمحت للشركات بتسجيل الارتباط العائلى من الدرجة الأولى أو الثانية فقط، على ألا تزيد عدد الارتباطات عن 50% من إجمالى الإدخالات لكل شركة، ما أدى لصعوبة تسجيل أى حالات فوق تلك النسبة المحددة.

من جهته أكد باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، فى تصريحات سابقة، أن هناك 250 شركة تقدمت بشكاوى لوزارة السياحة من الاستمرار فى التسجيل مع بقاء شرط القيد العائلى، مطالباً بإلغاء هذا البند من الضوابط أسوة بالعام الماضى، لافتاً إلى تقديم غرفة الشركات السياحة مذكرة رسمية لوزير السياحة، يحيى راشد، لإلغاء شرط القيد العائلى.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;