عرض فيلم"أسد سيناء" 20 يناير بدور السينما لتجسيد بطولات جنود الجيش المصرى

تعرض العديد من دور السينما المصرية 20 يناير الجاري فيلم "أسد سيناء" الذي تم تصويره منذ فترة طويلة ويحكي الفيلم عن بطولات الجيش المصري المختلفة ويقوم ببطولته العديد من النجوم.

اسيد سيناء

الفيلم يعرض في السينمات قبل ذكرى ثورة 25 يناير، بعد أن كان تم تأجيل عرضه العام الماضى فكان من القرر عرضه فى نفس الذكرى الا انه تم التاجيل بحجة أن الوقت لم يكن مناسباً.

الفيلم من نوعية الأفلام الحربية ويتناول حروب الاستنزاف وحرب اكتوبر 1973، مركزا على قصة الشهيد سيد زكريا خليل أحد شهداء حرب أكتوبر وجندي مصري شجاع من سلاح المظلات المصري، استطاع وحده إيقاف كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي بعد استشهاد باقي فصيلته.

وكانت قصة سيد زكريا خليل في عداد المفقودين في حرب أكتوبر 73، ظلت في طي الكتمان طوال 23 سنة، حتى اعترف بها جندي إسرائيلي شارك في الحرب، و ذلك في حفل للدبلوماسيين شمل العديد من سفراء البلاد بما فيهم السفير الإسرائيلي، و قدم متعلقاته التي احتفظ بها طوال هذه الفترة إلى السفيرة المصرية في ذلك الوقت، و نقلت وكالات الأنباء العالمية قصه هذا الشهيد و أطلقت عليه لقب (أسد سيناء).
و قد كرمته مصر بعد اكتشاف قصته، وتم منحه نوط الشجاعة من الطبقة الأولي، كما أطلق اسمه على أحد شوارع حي مصر الجديدة.

2

فيلم "أسد سيناء" تأليف وإنتاج عادل عبد العال، وإخراج حسن السيد، وبطولة عمرو رمزى ورامى وحيد وحسن عيد ونهى إسماعيل وعادل عبد العال وماهر عصام وعمرو صحصاح ومحمد صلاح والمطرب أحمد فوزى ومحمد الشربينى وصبرى عبد المنعم، وحمدى الوزير وحنان سليمان وحنان يوسف، مخرج منفذ علاء حسن، مدير التصوير رمسيس مرزوق، استشارات عسكرية العميد إبراهيم عطية، وإخراج حسن السيد.

25 يناير, فيلم اسد سيناء, بطولات الجيش المصرى, دور السينما المصريه, حرب اكتوبر 1973، حرب الاستنزاف, الشهيد سيد زكريا خليل





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;