الديلى ميل: تنظيم داعش الإرهابى يصلب 3 أشخاص فى سوريا لإفطارهم برمضان

صلبت عناصر من تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا بحبس وجلد وصلب 3 أشخاص اتهموهم بالإفطار فى رمضان، حسبما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية على موقعها الالكترونى.

وقد تم صلب اثنين من مدينة الميادين السورية - التى تخضع لسيطرة الجماعة الإرهابية - خارج مركز شرطة فى محافظة دير الزور، كما لقى الثالث نفس العقاب المروع فى مدينة البوكمال، حسب ما نقلته الصحيفة عن الموقع الإلكترونى لمرصد "العدالة من أجل الحياة فى دير الزور". وقد أطلق مجموعة من النشطاء السوريين- فى أبريل الماضي- مرصد "العدالة من أجل الحياة" بهدف توثيق انتهاكات حقوق الانسان بحق المدنيين إلى جانب توثيق أسماء مرتكبيها سواء من المسئولين المباشرين أو غير المباشرين. وقبل الصلب، أبقت عناصر داعش الثلاثة أشخاص محبوسين داخل قفص لعدة ساعات إلى جانب جلدهم 70 مرة.

وصرح رامى عبد الرحمن – عضو بالمرصد السورى لحقوق الإنسان بالمملكة المتحدة- لديلى ميل بأنه تم وضع الثلاثة على الصلبان "ليكونوا عبرة للآخرين"، مضيفًا أن المرصد قد علم أن هذا العقاب تكرر فى مدينة الرقة منذ يومين.

كما حبس وصلب التنظيم خلال شهر رمضان الماضى 94 شخصًا، من ضمنهم خمسة أطفال، وذلك بسبب كسر صيامهم فى نهار رمضان.

ونشرت الصحيفة البريطانية بعض الصور التى توثق عنف التنظيم وتظهر إحدى هذه الصور شخص مغطى الوجه ينام ممددًا على كرسى بلاستيك بعد أن قطعت إحدى يديه ورجليه بسبب اتهامه بالسرقة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;