معهد الفلك: مشروع مع "الافتاء" للتحقق من موعد صلاة الفجر والعشاء

كشف الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، عن مشاركة المعهد مع دار الإفتاء فى مشروع ضخم للتحقق من مواقيت صلاة الفجر والعشاء على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لوقف اللغط الذى دار منذ فترة حول أن مسلمى مصر يصلون الفجر فى غير الموعد الصحيح.

وأضاف الدكتور حاتم عودة فى تصريحات خاصة بـ"انفراد" ردا على تشكيك القيادى السلفى عبد الرحمن لطفى فى موعد صلاة الفجر، زاعما أن المصريين يصلون الفجر قبل موعده بحوالى 20 دقيقة– على حد وصفه، أن المشروع بدأ منذ أشهر وأن هناك أبحاثًا ودراسات أجراها باحثون وأساتذة بالمعهد، أكد بعضها أن التوقيت الحالى للصلاة صحيح، وأكد آخرون وجود اختلاف عن التوقيت الحالى بفارق وصل إلى 15 دقيقة.

وأوضح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد، أن المشروع سينتهى بعد عام من الآن، أى فى 2017، مؤكدًا أن كل الاحتمالات موجودة من حيث إمكانية وجود فرق فى التوقيت من عدمه، لافتًا إلى أنه سيتم الرصد من بيئات مختلفة بمصر، وبناءً عليه ستعرض النتائج.

وأشار إلى أن المعهد يستخدم فى المشروع جهازا بتكلفة مليون وربع المليون جنيه، مشددا على أهمية هذا المشروع لإعادة القياسات مرة أخرى فى الفترة الحالية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;