الحكومة: إنشاء مصنع للإكترونيات يوفر 450 فرصة عمل باستثمارات 100 مليون جنيه

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء بوفد مجموعة "ميجن" الصينية المتخصصة فى مجال الإلكترونيات برئاسة لى هونجرو، رئيس مجلس إدارة المجموعة، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالوفد الصينى، واضطلع على خطة المجموعة فى مجال التصنيع بمصر من خلال إقامة مصنع للإلكترونيات بإحدى المناطق الصناعية، حيث شدد على أهمية تنفيذ الاستثمارات الجديدة للمجموعة فى أسرع وقت، وذلك مع الاهتمام بالاعتماد على المكون المحلى وتدريب العمالة الفنية المصرية. وأكد رئيس الوزراء أن السوق المصرى كبير ويتمتع بالعديد من المزايا، من بينها تفضيل شراء المنتج المحلى، وفتح المجال لتسويق منتجات المصنع فى دول الكوميسا فى ظل ما تضمنه اتفاقية الكوميسا من معاملة تفضيلية لمنتجات الدول الأعضاء. وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهاته لوزير الاتصالات بمتابعة الإجراءات المتعلقة بإنشاء المصنع الجديد، والتنسيق مع وزارة الاستثمار للنظر فى تحديد موقع للمصنع فى إحدى المناطق الحرة مثل المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، كما وجه بالتنسيق مع وزارة الطيران للنظر فى إعطاء كافة التيسيرات لتصدير منتجات الشركة.

من جانبه تقدم رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجن الصينية بالشكر لإتاحة الفرصة لمقابلة رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن المجموعة حريصة على الاستثمار فى مصر، وتسعى للتنسيق مع وزير الإتصالات لإقامة مصنعها لإنتاج الهواتف المحمولة بتكنولوجيا الجيل الرابع، وأجهزة التابلت التعليمى، ومكونات الطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن السوق المصرى كبير ويحظى بعلاقات متميزة على المستوى الإقليمى، ومنوهاً إلى أن الصناعات الإليكترونية تتمتع بطلب كبير فى كافة الأسواق، وأنه سيتم رفع شعار "صنع فى مصر" على منتجات المصنع.

وأوضح هونجرو أن المصنع الجديد سيعد نموذجا رائداً فى مصر والشرق الأوسط لتصنيع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، حيث من المقرر البدء فى تجميع الهواتف المحمولة فى يناير 2017، على أن يتم التصنيع الكامل فى يناير 2018، مع توجيه 65% على الأقل من إنتاج المصنع للتصدير. وأضاف أن رأس مال المشروع يبلغ نحو 100 مليون جنيه مصرى، ويوفر فرص عمل مباشرة تصل إلى نحو 450 عامل وموظف، كما يعمل على تدريبهم. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة ميجن الصينية تعتبر المورد الرئيسى لكبرى الشركات العالمية وتعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ 180 ـ 220 ألف قطعة شهرياً.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;