أسهم الخطوط الجوية التركية تهبط بعد الهجوم على مطار أتاتورك باسطنبول

هبطت أسهم الخطوط الجوية التركية وشركة لإدارة المطارات اليوم الأربعاء، بعد الهجوم الانتحارى الذى استهدف مطار أتاتورك فى اسطنبول، والذى أسفر عن مقتل 36 شخصا فيما تماسكت الليرة والمؤشر الرئيسى للبورصة.

وفتح 3 انتحاريون النار قبل أن يفجروا أنفسهم فى المطار الدولى الرئيسى فى اسطنبول مساء أمس الثلاثاء، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 150 شخصا فى أحدث سلسلة من الهجمات التفجيرية فى أكبر مدينة بالبلاد هذا العام.

وانخفضت أسهم الخطوط الجوية التركية 2.2 بالمئة بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبطت 3.2 بالمئة عند الفتح، فى حين هوت أسهم تاف للمطارات التى تدير مطار أتاتورك فى الجزء الأوروبى من المدينة بنحو 4%.

ونزلت أسهم بيجاسوس للطيران المنخفض التكلفة، والتى تنظم رحلات عبر المطار فى الجانب الآسيوى من المدينة بأكثر من 1% فى التعاملات الصباحية.

ولم يسجل المؤشر الرئيسى تغيرا يذكر، متخلفا بذلك عن نظرائه فى الأسواق الناشئة، فى حين واصلت الليرة التركية تماسكها بعد تطبيع العلاقات مع إسرائيل وروسيا، بما أدى إلى تحسن المعنويات، حيث بلغ سعر تداول العملة المحلية 2.8914 ليرة للدولار مقابل 2.9156 ليرة أمس الثلاثاء.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;