حماية المستهلك: توصيات بوقف إعلان شركة لبنيتا بعد وصفه الصيادلة بالجهل

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن اللجنة المشكلة فى الجهاز لمتابعة الإعلانات المخالفة للمواصفات القياسية أوصت بوقف إعلان شركة لبنيتا لمخالفته بالقول إلى الصيادلة، وذلك بناءا على الشكوى المقدمة من نقابة الصيادلة إلى جهاز حماية المستهلك، موضحا أنه سيتم عرض التوصيات على مجلس إدارة الجهاز لاتخاذ الإجراءات اللازمة بوقفه.

وقال يعقوب، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، إن نقابة الصيادلة تقدمت بشكوى من الإعلان لوصفة الصيادلة بالجهل، وهو ما صدقت عليه بالجهاز والتى تم تشكيلها برئاسة الدكتور حسن عماد عميد كلية الإعلام، وعمرو فتحى المدير التنفيذى لغرفة صناعة الإعلام، والفنان رمسيس مرزوق، وسعاد الديب رئيس جمعية حماية المستهلك، وممثلين من المجلس القومى للأمومة والطفولة. وكانت اللجنة، قد أوصت فى اجتماعها الذى انعقد أول أمس بوقف إعلانات شركة جهينة "الدندو" نظرا لمخالفته المواصفات القياسية سواء بالإيحاءات الموجودة بالإعلان، أو المواصفات القياسية الخاصة باستخدام الأطفال فى الإعلان بصورة تخالف طبيعتهم العمرية.

كما أوصت بضرورة وقف إعلانات أحد البنوك، الخاصة بالبراميل والمسامير أو استمرارها بشرط إلغاء مشهدين فى كل إعلان، لافتا إلى أن اللجنة أوصت بإلغاء المشهد الخاص بوقوع رجل فى البرميل من على السلالم، والمشهد الثانى الخاص بعملية جراحية فى إعلان المسامير.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;