أوقفوا الألعاب النارية.. تحذيرات للأطفال ضحايا البمب والصواريخ من "الحرق" فى العيد (صور)

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، صورا لحروق بالأيدي لاطفال وفتيات، بسبب الكثير من الصواريخ والبمب، حيث يصاب الطفل بتهتك في اليد وقد يؤدي إلي فقدان الأصابع أو أجزاء من اليد .

فيما ناشد الكثير من المواطنين، ضرورة التدخل العاجل لحل الأزمة قبل حدوث عجز وعاهات في أطفالهم، مؤكدين أن الإصابات بسبب الصواريخ والبمب وموضحين أن هناك ما يقارب عشرات الحالات، ضحايا الصواريخ .

فيما أكد مصدر طبي أن الصواريخ المتداولة تمثل خطورة علي الأطفال، وكذلك البمب مشيرا أن هناك نوع جديد من المفرقعات، يسمي مونة يمثل خطورة كبري علي الأطفال، وأن أغلب الحالات كانت بمستشفي بنها الجامعي، ومعهد ناصر .

وعلي جانب أخر، تقول المواطنة إيمان مطر ( بنت أخو جارتنا وهي بتولع صاروخ انفجر في ايدها اليمين، وتم بتر يدها وبشهادة الأطباء بمعهد ناصر، قالوا أنها الحالة العاشرة لبتر أيدي الأطفال نتيجة إنفجار الصواريخ بها ) وأضاف زكريا محمد والد الطفلة لميس زكريا، والتي تبلغ من العمر ثلاث سنوات، وقد أصيبت بإنفجار في العين وإنفصال في الشبكية، حيث قام الأطباء بإخراج 3 أجزاء بارود، التي تمثل خطورة عليها أكثر من الرصاصة ( علي حد قوله ) مشيرا أنها ما زالت تحت العلاج، وتقوم بإجراء أكثر من عملية جراحية، موضحا أن سبب الإصابة صاروخ ثمنه 2 جنيه فقط، قام احد زملائها برميها في الجو وعمل شرارة، مما أدي إلي فرقعته في وجه الطفلة بعد إنطفائه مضيفا أن قام بإجراء العملية بمستشفي خاص بالقاهرة والتي تشهد حالة تردي كبري ونقص في الخدمات وإهمال من الأطباء .

فيما قام نشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر، بتدشين هاشتاج بعنوان #أوقفوا_الألعاب_النارية يحذرون من خلاله من خطورة هذه الألعاب، بعد فقدان الطفلة لميس زكريا بالإسماعيلية عينيها بسبب صاروخ .

في حين أشار محمد سرحان وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن المحافظة لم تشهد أي إصابة بمثل هذه الحالات حتي الأن، مشددا علي الإستعداد التام لعيد الفطر المبارك بأقسام الطوارئ بسبب حالات التسمم وغيرها ومأكولات الباعة الجائلين والصواريخ والبمب .

13565450_890783207695077_1027865005_n

ضحايا 3

ضحايا 4

ضحايا 5

ضحايا 6



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;