مظهر شاهين فى خطبة العيد: اللهم اجعل مصر وبلاد الحرمين فى أمنك وأمانك

دعا الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، لمصر وبلاد الحرمين والعراق و فلسطين وسوريا ، بأن يكشف الله عنهم الهم والحزن ويجعلها بلاد أمن وأمان وسلام، كما دعا أن يحفظ الله رجال الجيش المصرى والشرطة والقضاء، وأن يوحد الله صفوف المصريين جميعا لما فيه الخير لمصر والأمة الإسلامية.

و قال مظهر شاهين، إن إفشاء السلام وزيارة الأرحام وإطعام الأيتام والمساكين من الأعمال التى يستحب فعلها فى هذا اليوم ، فالله ورسوله أوصوا باليتيم وصلة الأرحام، من خلال العديد من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة، مضيفا:"علمنا الرسول فى هذا اليوم أن من أتى إلى المسجد من طريق ويعود إلى بيته من طريق آخر سنة عن النبى (ص) لأن الملائكة تستغفر له فى الطريق" .

وأوصى أمام مسجد عمر مكرم، خلال خطبة عيد الفطر ،بإدخال السرور والفرحة على الأهل والأصدقاء ، موضحا أن من حق كل مسلم أن يفرح لأمرين أولهما أن الله أتم عليه صيام الشهر الكريم الذى أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وثانيهما أن يوم العيد هو يوم الجائزة وفية يفيض الله على عبادة بالعطايا والحرمات. كما شدد على أهمية صلة الأرحام و زيارة المرضى والأيتام لإدخال السرور والبهجة على قلوبهم ،ونبه إلى أن زيارة القبور غير مستحبة فى هذا اليوم، فهو يوم للأحياء وليس الأموات وعمل الصالحات، وحتى لا تفسد الفرحة بالحزن على ما فارقنا، مع جواز الترحم عليهم فى كل وقت .




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;