موقف أقباط النور السلفى الخاسرون فى الانتخابات البرلمانية من العمل السياسى.. الصيرفى: لا أحضر أى اجتماعات واتصلت بـ"برهامى" مرة وحدة.. سلوى شوقى: "العلاقة بيننا انتهت".. وسوزان سمير: هو فين الحزب؟

قبل الانتخابات البرلمانية الماضية تتبع الجميع الشخصيات القبطية التى خاضت الانتخابات على قوائم حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، وكانت أخبارهم مادة دسمة للنقاش، نظرًا لغرابة الأمر، فقد كان الكثير يتعجب من وجود أقباط مرشحين على قوائم حزب يفتى مرجعيته "ياسر برهامى" بعدم انتخابات الأقباط، ولكن بعد انتهاء الانتخابات اختفوا من المشهد تمامًا.

الآن وبعد مرور ما يقرب من عام على انتهاء الانتخابات البرلمانية، طرحنا عدة أسئلة على مجموعة من الشخصيات القبطية التى خاضت الانتخابات البرلمانية على قوائم حزب النور السلفى فكانت الإجابة توحى بأنهم جمدوا نشاطهم الحزبى مع النور السلفى بانتهاء الانتخابات.

وقالت سلوى شوقى مرشحة حزب النور القبطية، والخاسرة فى الانتخابات الماضية، علاقتى انتهت بحزب النور بانتهاء الانتخابات البرلمانية، فأنا ليس لدى كارنيه للحزب ولست عضوة فيه، بل كنت مرشحة عن إحدى قوائم الحزب فى الانتخابات البرلمانية فقط لا غير.

وأضافت فى تصريحات لـ"انفراد": "رغم انتهاء علاقتى بالحزب على المستوى السياسى إلا أن علاقتى طيبة بكوادر الحزب من الناحية الاجتماعية، وأنا مشفتش حاجة وحشة منهم".

وبدوره قال نادر الصيرفى، المرشح القبطى لحزب النور الخاسر فى الانتخابات البرلمانية الماضية، دورى محدود جدا فى الحزب خلال الأيام الحالية، مشيرا إلى أنه لا يحضر أى اجتماعات للحزب منذ ما يقرب من 4 أشهر.

وأضاف "الصيرفى" فى تصريحات لـ"انفراد": الوضع الحزبى الآن يختلف عن أيام الانتخابات البرلمانية، فأثناء الانتخابات يكون هناك اجتماعات ومؤتمرات جماهيرية لكن الآن الوضع هادئ جدا.

وقال "الصيرفى": "أنا لم أستقيل من حزب النور لكنى مشغول حاليا بأمور شخصية "امتحانات" مضيفا: "من المفترض أن أحضر اجتماعات اللجنة القانونية للحزب لمناقشة مشروعات القوانين التى تقدمها الكتلة البرلمانية للحزب لكنى لم أحضر هذه الاجتماعات، فبعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية كنت أتواصل مع اللجنة القانونية عن طريق الواتس آب، لكنى فيما بعد توقفت تماما عن الاتصال أو حضور الاجتماعات، مضيفا: "الحياة الحزبية فى مصر بطيئة جدا".

وعن علاقته بقيادات الحزب والدكتور ياسر برهامى قال "الصيرفى": "لا أتواصل مع قيادات الحزب حاليا ولكن الدكتور ياسر برهامى قد مر بأزمة صحية فتواصلت معه مرة وحدة عن طريق الواتس آب".

ومن ناحيتها قالت سوزان سمير المرشحة القبطية عن قوائم حزب النور: "أنا لست عضوة فى حزب النور بل أنا وفدية وسأظل وفدية لغاية لما أموت"، مضيفة: "أنا أمينة حزب الوفد فى محافظة القاهرة"، متسائلة: "هو فين حزب النور؟".

وأضافت فى تصريحات لـ"انفراد": "لا أعلم عن حزب النور السلفى أى شىء حاليا، فبعد الانتهاء من الانتخابات لم يتصل بى الحزب".




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;