المسلسلات الأكثر بحثا على جوجل.. الأسطورة يكتسح والقيصر ووعد يتنافسا على الوصافة

عقب انتهاء الموسم الرمضانى بالكامل، ظهرت العديد من التقارير التى تحاول تحديد المسلسلات الأكثر نجاحا، تقارير بين نسب المشاهدة على القنوات المختلفة، أو عن نسب المشاهدة عبر موقع يوتيوب، أو من خلال الرصد فى الشارع، وبالطبع تعد الآن أحد أهم عوامل النجاح هو مؤشرات موقع البحث الأشهر عالميا جوجل، الذى يدخل له ملايين المصريين يوميا للبحث عن أكثر ما يهتمون به.

انفراد استخدمت أداة جوجل الشهيرة "explore" ووضعت عليها عدد كبير من أهم المسلسلات التى شهدها السباق الرمضاني، واستقرت فى النهاية وفقا للمؤشرات التى أظهرتها الأداة على 5 مسلسلات رئيسية يمكن أن نقول أن المنافسة انحصرت بينهم فيما يتعلق بالبحث عبر موقع يوتيوب.

مؤشرات جوجل إكسبلور الأداة الخاصة بجوجل تقارن بين المسلسلات على مؤشر من 0 إلى 100 عبر عدد محدد من الأيام، وتظهر ارتفاع عمليات البحث لتصل فى أقصى درجة إلى 100 وانخفاضها حتى 0 كما تعطيك مؤشرات عن الكلمات الأكثر استخداما مع كلمة البحث، والمناطق التى تم البحث فيها.

انفراد وضعت المنافسة بين المسلسلات وطلبت من الأداة أن تظهر النتائج الخاصة بآخر 30 يوم، وهم ما يمثلون الموسم الرمضانى بالكامل، واستقرت المنافسة فى النهاية عقب عدد من التجارب على الأداة على مسلسلات الأسطورة، وأبو البنات، والقيصر، ووعد، ومأمون وشركاه.

تمكن الاسطورة بشكل عام من اكتساح عمليات بحث المصريين، وسجل فى الرسم البيانى 66 نقطة من 100 ليبدأ الجميع منافسته عليها من بعيد، فجاء فى المركز الثانى مسلسل وعد بـ13 نقطة مقارنة بالأسطورة، ثم القيصر 12 نقطة، ثم أبو البنات 10، وفى المرتبة الأخيرة جاء مسلسل مأمون وشركاه بـ8 نقاط.

ظهر تفوق الأسطورة بوضوح عن جميع المنافسين منذ اليوم الأول، فعلى المؤشر من رقم مائة حصل مسلسل الأسطورة فى أول يومين من رمضان على رقم 29، بينما جاء أقرب منافسيه فى المرتبة الثانية مسلسل أبو البنات بـ12 نقطة وبالقرب منه وعد والقيصر بـ11 نقطة. الملفت أنه رغم البداية القوية للأسطورة إلى أنه تابع النمو مع مرور أيام الشهر الفضيل، وواصل الابتعاد عن أقرب منافسيه الذين كانت ترتفع المنافسة بينهم إلى أقصى درجة وسجل فى 21 يونيو أحد أكبر علاماته ب87 نقطة، قبل أن يسجل أكبر نقاطه مع اقتراب نهاية الشهر الفضيل يوم 3 يوليو ب100 نقطة كاملة.

مأمون وشركاه ينتشر فى عدد من الدول العربية هناك بعض الملاحظات الهامة التى يمكن أن نلاحظها من مؤشرات الأداة أيضا، وهى أن مسلسل مأمون وشركاه تمكن من تحقيق نسب بحث فى عدد كبير من البلدان، جاءت مصر بالتأكيد فى المرتبة الأولى، ثم الأردن، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وبالطبع ظهرت إسرائيل بعد اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية بالمسلسل.

حظى وعد أيضا باهتمام من الدول العربية وإن كان أقل بعض الشيء من مأمون وشركاه ثم يأتى بعده فى الانتشار على مستوى الدول مسلسل الأسطورة ثم القيصر وأبو البنات.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;