الحجر الزراعى : مصر استوردت مكسرات وياميش بـ 2 مليار جنيه خلال عام

كشف تقريرصادرعن الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة،عن استيراد السوق المصرية لـ21 ألف و55 طن من 6 أصناف من المكسرات بقيمة 2 مليار و100 مليون جنيه ، مشيرا الى أن الأصناف ضمت البندق والزبيب والكاجو واللوز والفسدق والجوز .

وأوضح التقرير،أن سلطات الحجر الزراعى المصرية ، سمحت بدخول 2373 طن كاجو لصالح مستوردين خلال الفترة من يناير 2015 وحتى نهاية الشهر الماضى، من الهند وفيتنام والسعودية واسبانيا ونيجيريا وكوديفوار،كما سمحت بإستيراد 5358 طن زبيب من ايران والإمارات واوزباكستان وتركيا وجنوب افريقيا، وتربعت ايران على رأس الدول المصدرة لمصر بكمية بلغت 2202.

وأضاف التقرير ، أن حجم واردات مصر من المكسرات خلال عام ونصف بلغ 2044 طن من اللوز من كلا من استراليا والبرازيل والولايات المتحدة الامريكية وايران وتركيا وتونس وسوريا وقطر والبرتغال والمغرب وبوليفيا وقبرص، وتربعت الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول المصدرة بكمية بلغت 1871 طن.

وفيما يتعلق بالبندق،فقد بلغت الكمية التى تم استيرادها لصالح مستوردين 2366 طن من ثمانى دول ،وجاءت تركيا فى مقدمتها بكمية بلغت 1648 طن،كما استوردت مصر خلال نفس الفترة 1606 طن من الجوز من الهند وامريكا ورومانيا وسيرلانكا وشيلى وفيتنام وكازخستان وجاءت الولايات المتحده على رأس القائمة بـ202 طن،كما تم استيراد كمية من الفستق بلغت 2806 طن من بينها 1320 من ايران.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;